السبت، 29 سبتمبر، 2012

للذكرى الخالدة

للحياة الجديدة شكل هوائي برائحة البرتقال ولون الموج الهائج .. تغطي روحي على مسمع من قلبي الذي يملؤه ندى الأمل والكبرياء.

كل يوم كنت أرجو أن نبتدئ معا ونتخبط في زحام الافكار والرؤى معا، نجرجر أرجلنا على رمل الذكرى التي تحدفنا بعيدا قبل سنتين أو يزيد عندما وقفنا لحظات استمتعنا فيها بأجسادنا.

الفكرة التي تلت وقفتنا ومزاحنا كأطفال تجاوز عمرهم الخامسة كانت مساحة وردية تبعث فينا السكون المضطرب الذي يخاف العاصفة.

الهمسة التي اختزلنا صوت حروفها بصدورنا ربتت على أكتافنا ومنحتنا الحضن الذي كنا نرتجيه.

لا شيء يختفي من ذاكرة خلايانا .. لا شيء يفنى .. فملامح حبنا لا يهزمها العدم.

قوس الحب الذي بنيناه برسمة قلمي بخط عربي رصين ما زال يتألق حولي ويكفيني شر سؤال الأحبة عن حكاياتهم.

قلبي ما زال ينبض بالدماء التي أحييتها بوجودك في ذكراتي.

فقط وددت أن أقول: أنني .. أحبك.

الأربعاء، 26 سبتمبر، 2012

الجماعة الوطنية لحقوق الإنسان : كيف تؤسس أسرة جامعية

 التنظيمات الطلابية - كيف تؤسس أسرة جامعية - الإصدار الأول من دليل التنظيم:


نشرت اليوم الجماعة الوطنية لحقوق الإنسان والقانون الإصدار الأول من دليل التنظيم بعنوان "التنظيمات الطلابية - كيف تؤسس أسرة جامعية. 
تعد قضية التنظيم من أهم الموضوعات الحقوقية الملحة فى مرحلة ما بعد الموجة الأولي من الثورة، حيث انطلق مئات الآلاف من المصريات والمصريين فى مساعيهم نحو ممارسة الحرية والديمقراطية، وذلك من خلال انخراطهم فى عشرات الأشكال التنظيمية مثل الائتلافات والمجموعات والروابط.
ورغم هذه الأهمية البالغة لموضوع التنظيم، إلا أنه لا تزال هناك حاله من الاستبداد القانوني والسيولة السياسية فى التعامل مع هذا الموضوع، حيث لا تزال الترسانة التشريعية التى بناها النظام السابق تحكم هذا الموضوع، ومن زاوية مقابلة فان أشكال متنوعة وكثيرة من الأفكار السياسية بدون سند تنظيمي قانوني مثل روابط الاولتراس أو الروابط الطلابية أو الائتلافات السياسية، وهو ما قد يجعل هذه الأفكار التنظيمية عرضه للانتهاكات .
كما أن العديد من هذه الفئات والجماعات ليس لديها وعي حقوقي وقانوني بآليات التنظيم وفق القوانين المصرية والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، مما يجعل هؤلاء النشطاء عرضه للملاحقة القضائية بسبب مخالفة القوانين المصرية من جانب ومن زاوية أخرى فقد يؤدي ضعف الوعي الحقوقي بآليات التنظيم إلى عزوف بعض الفئات عن ممارسة حقهم فى التنظيم.
و يأتي الحق فى التنظيم على رأس أولويات الجماعة الوطنية لحقوق الإنسان فى العمل فى المرحلة التأسيسية للجماعة، حيث نستهدف إلى ترسيخ أهمية فكرة التنظيم كآلية حقوقية لكفاح الفئات والطبقات المختلفة للحصول على حقوقها وربطها بالجماعة الوطنية.
وفى هذا الأطار يأتي إصدارنا لهذا الدليل "كيف تؤسس أسرة جامعية" والذي نأمل أن يساعد ويعين الطالبات والطلبة على ممارسة حقهم فى العمل الطلابي، كخطوة أولي للمساهمة فى خلق تيار طلابي مؤمن بحقوقنا التى كانت عنوان ثورتنا كرامة إنسانية – حرية – عدالة اجتماعية.

السبت، 8 سبتمبر، 2012

بعض مما قالته لي العرافة

 

تقول العرافة :
يا ابن حواء. . النسوة هن مفتاح الأمل والسر في ابتسامتهن
فأنت أنت وهي هي وما الوجود إلا ما بينك وبينها 
فلا تجهد نفسك بالبحث عنها هي تعرفك جيدا
 يا ابن الصدف والرمل والشطوط .. اركب البحر وغامر 
وارحل إلى حيث مقر روحك وإحساسك
 يا ابن الأرض. . انظر إلي السماء ففيها فرصك وحظك ومستقبلك 
واصعد إلى مدارج النجوم ومدارك الأقمار التي بانتظارك
 يا ابن الإنسان كن كما الطير .. دائما في حضن السحاب
وفي أحضان الرياح المرسلة