الاثنين، 1 أبريل 2013

ببساطة كده على مسرح تاون هاوس فاكتوري

الساعة السابعة مساءا .. يوم الجمعة 5 إبريل أنتم على موعد مع حكايات الثورة "ببساطة كده" لمجموعة " أنا الحكاية" .. في إنتظاركم :)






العرض من ضمن فعاليات مهرجان " حل بديل" للفنون المستقلة بالقاهرة، الجمعة ٥ ابريل في تاون هاوس فاكتوري بوسط البلد



"ببساطة كده" هو عرض حكايات إبداعية يحاول التقاط شذرات من الثورة التي لا نزال نعيش فصولها المتتالية. لكنه ليس تسجيل لشهادات، فالوقائعي يمتزج بالمتخيل، وكاميرات كاتبات وكتاب "أنا الحكاية" تلتقط الحدث من أكثر من زاوية. البطل هو كل واحد فينا.

هذا العرض هو نتاج ورش كتابة تمت في 2011 و2012و2013 لمجموعة "أنا الحكاية" عن الثورة.

عن "أنا الحكاية":

بدأت المجموعة في 2009 مع أربع كاتبات وملحنة ومخرجة أسسن لمجموعة كتابة نسوية تضم إلى عضويتها الآن أربع وعشرين كاتبة وكاتب.

تسعى "أنا الحكاية"، من خلال الكتابة وعروض الحكي، إلى خلخلة المفاهيم الثقافية الرائجة عن الأنوثة والذكورة، وإلى إبراز صوت للمرأة يكشف عن عالمها الإنساني الحقيقي. 

يحتوي العرض على حكايات عن الثورة من مواقع مختلفة: فهناك بنت الشوارع وصاحب شهيد الألتراس وأم الشهيد، وهناك ومضات البطولة والدهشة ولحظات الألم والحلم والعناد والأمل .

تحيا ثورة مصر العظيمة والنصر للشعب.


الحكاءات والحكاءون:

أحمد حشمت
دعاء محمد حمزة
زينب مجدي
سحر الموجي
محمد رؤوف
هدى شاهين

إخراج: ريم حاتم

مخرج منفذ: زينب مجدي
مخرج مساعد: أمين السيوي 


مدير خشبة: ماريز قلادة و آمنة مجدي

غناء و عزف: ايمان صلاح الدين

إيقاع: أحمد توني

تصميم و تنفيذ إضاءة: صابر السيد



هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

لماذا "الحكائون" وليست "الحكائات" علما بأن الفرقة نسوية أصلا وعدد الإناث فيها أكبر من عدد الذكور، ألا يمكن خلخلة اللغة الذكورية قليلا؟؟؟