السبت، 18 أكتوبر، 2008

أخر خبر


اصدرت محكمة في دبي حكما بالسجن ثلاثة اشهر على رجل وامرأة بريطانيين بسبب "ممارستهما الجنس" على احد شواطئ الامارة. (أنا مستغرب بصراحة من الحكم ده)!!
وكانت السلطات قد اعتقلت فينس آكورز البالغ من العمر 34 عاما وميشال بالمر البالغة 36 عاما في 5 يوليو/ تموز الماضي.
ونفى المتهم آكورز وبالمر التهم بـ"الاخلال بالاخلاق العامة وممارسة الجنس خارج العلاقة الزوجية" الموجهة اليهما.
وقد غرمت السلطات في دبي كل من المتهمين بألف درهم اي ما يعادل 350 دولار امريكي. (لا غرامة عادلة !!)
وسوف يتم ترحيل آكورز وبالمر بعد انتهاء مدة العقوبة التي فرضت عليهما. ( طب هيرحلوهم ليه ؟! هما جواسيس ؟!)
ولم يحضر بالمر وآكورز اللذان اعترفا باحتساء الكحول جلسة محكمة البداية الا ان السلطات الاماراتية منعتهما من مغادرة البلاد. ( يعني كمان محضروش الجلسة ؟! أحنا عندنا في مصر حضور القضايا اللي من النوعية دي ـ جرائم الاداب يعني ـ حضور المتهم وجوبي ، يعني مينفعش وكالة في الحضور ، يعني مينفعش المحامي يحضر لوحده لازم يكون المتهم معاه )
وقال محامي الدفاع عنهما حسن ماطر ان موكليه مستاءان جدا من الحكم، مشيرا الى انه "سيستأنف الحكم ضمن مهلة الـ15 يوما القانونية وذلك لمعرفة سبب حكم القاضي على المتهمين بـ 3 اشهر من السجن".
في المقابل، عبر المدعي العام لدى محكمة دبي عبد المالك اهلي عن "استيائه من الحكم ومدته"، معتبرا انه جاء "قصيرا وخفيفا مقارنة بما يفترض ان يكون حين يتعلق الامر باتهامات مماثلة تمتد فترة الحكم عادة في قضايا مماثلة بين 6 اشهر وسنة". ( حاجة غريبة والله ، المتهم محضرش يعني حكم غيابي وكمان الحكم مخفف ، ييجوا يشوفوا عندنا ، المتهم عندنا بياخد أقصى عقوبة ممكنة لو غاب عن حضور الجلسة بدون القاضي ما يقرأ القضية خالص )
وكانت السلطات قد اعتقلت الثنائي على شاطئ الجميرة حيث كانا يمضيان الوقت بعد احتسائهما الشمبانيا في فندق ميريديان. ( مين اللي باع لهم الشامبانيا بقى ؟ ، لازم ينوبه من الحكم جانب ، ولا إيه ؟ )
وقال ضابط الشرطة الذي بلغ عنهما انه حذرهما في البداية حيال طريقة تصرفهما واضاف انه "عندما عاد الى الشاطئ وجدهما يمارسان الجنس على احد المقاعد".
من جهتها، نفت بالمر ذلك وقالت انها وآكورز كان يتعانقان ويتبادلان القبل فقط. ( هو كان ناقص ايه يا ست بالمر ؟ )
وافاد المحامي ماطر ان اقوال الشهود تناقض ما قاله الضابط، كما ان الفحوصات الطبية اثبتت ان بالمر لم تمارس الجنس على الشاطئ. ( ومين الشهود بقى ؟! في قضية زي دي يبقوا ....... "" أكمل الكلمة الناقصة "" )
يذكر ان بالمر فقدت عملها بعد هذه القضية، ويقول اصدقاؤها انها دخلت المستشفي خلال الاسابيع الاخيرة بسبب معاناتها من انهيار عصبي. ( طبعا لازم تدخل المستشفى ، ما هما قلوا مزاجها ، معلش يا ست بالمر )
على صعيد آخر، تلقي هذه القضية الضوء على طريقة حياة 120 الف بريطاني في الامارات. ( وده سبب استغرابي في الأول ، لأني عارف إن دبي مبقتش دولة عربية إلا في الاسم والموقع الجغرافي بس ، والباقي حدث ولا حرج )
ويقول مراسل بي بي سي في دبي كريستيان فريزر ان هناك تخوف من تجاهل السواح في دبي القانون الاماراتي وهو اسلامي صارم، ويضيف مراسلنا ان هذه القضية ستكون بمثابة تحذير من ان السلطات لن تكون متساهلة حيال تصرفات علنية مماثلة. ( يا ريت يكون الكلام الأخير ده صحيح )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذا الخبر منقول من موقع BBC الأخباري وهذا هو الرابط للمتابعة :
إرسال تعليق