الجمعة، 1 يوليو، 2011

لؤى نجاتى

اليوم مسيرة للتضامن مع لؤى نجاتى والمعتقلين فى أحداث 28 يونيو

هبة عبدالستار-

موقع الأهرام الإلكتروني

1-7-2011 | 09:15

ينظم عدد من النشطاء اليوم بالإضافة إلى أصدقاء الناشط لؤى نجاتى مسيرة فى الرابعة من عصر اليوم الجمعة 1 يوليو تضامنا مع نجاتى والمعتقلين فى أحداث التحرير 28 يونيو الماضي ، ومن المقرر أن تنطلق المسيرة من أمام مسجد عمر مكرم متوجهة بعد ذلك نحو مجلس الوزراء .
و صرح طاهر نجاتى بأن أخاه تم القبض عليه صباح الأربعاء الماضي 28 يونيو على خلفية الأحداث التى شهدها ميدان التحرير حيث يواجه اتهامات بإثارة الشغب والتعدى على ضباط شرطة على الرغم من كون ما كتبه على تويتر وهو يتابع نقل الأحداث هناك، كان يؤكد أنه يساعد فى تهدئه المتظاهرين ويستنكر اقترابهم من مبنى الداخلية، وتم حبسه 15 يوما على ذمة القضية .
وأشار إلى أنه مازال يعانى من أجل توصيل الأدوية لأخيه حيث إنه يعانى مرضا مزمنا فى القلب ويتعاطى مالايقل عن 8 أدوية قام طاهر بتسليمها إلى أحد الضباط بالسجن إلا أن أخاه لم يتسلمها بعد كما تأكد منه بنفسه عبر اتصال هاتفى سريع معه .
من جانبه أكد المحامى والناشط أحمد حشمت عبر حسابه على تويتر بأن لؤى كان متواجدا معهم فى الندوة بنقابة الصحفيين حتى العاشرة مساء وكان معه أيضا عند وزارة الداخلية يحرص على نقل مايحدث هناك عبر حسابه على تويتر ولم يشتبك مع أى أحد ، كما أعلن عدد من النشطاء عن عزمهم تصوير مقطع فيديو تضامنى مع لؤى نجاتى وباقى المعتقلين فى أحداث 28 يونيو .





إرسال تعليق